مكتب المراجعة الداخلية

مهام مكتب المراجعة الداخلية

1. مراجعة جميع المدفوعات والتأكد من أن جميع أذونات الصرف  مؤيدة بمستندات صحيحة.

2. مراقبة تحصيل الإيرادات والتأكد من أن جميع المبالغ التي حصلت قد تم توريدها للخزينة.

3. مراجعة الدورة المستندية والتأكد من أنها تتماشى مع طبيعة النظام المالي القائم للمعهد والعمل على تحديثها.

4. مراجعة السجلات والدفاتر المحاسبة للتأكد من صحة القيود المحاسبية, ومراجعة  الميزانية والحسابات الختامية

والتأكد من أنها أعدت بما يوافق المعايير المحاسبية المقبولة والمتعارف عليها.

5. إجراء التفتيش المفاجئ على الخزينة والمخازن و متابعة الجرد السنوي واتخاذ ما يلزم للحيلولة دون حدوث خسائر.

6. التأكد من تسوية وقفل جميع العهد.

7. إعداد تقارير دورية عن الوضع المالي للمعهد وفروعه والتنبيه إلى أوجه القصور والانحراف ورفع هذه التقارير إلى مدير المعهد.

8. أية أعمال أخرى تسند إليه وتدخل في نطاق اختصاصه.

http://www.haitham.ly/wp-content/uploads/2016/07/logoweb-2-300x200.png