مكتب ضمان الجودة

مهام مكتب ضمان الجودة

1. متابعة وتنفيذ السياسيات العامة لتقييم الأداء وضمان الجودة لجميع المكاتب والأقسام والوحدات  بالمعهد

،والتأكد من أن الكادر بالكامل أستوعب جميع الأهداف لهذه السياسة وأقنع  بها وتحمس لها.

2. مراجعة وتحديث إستراتيجية المعهد ورسالته وغايته الأساسية في ضوء التطورات والمستجدات لتطوير

وتحديث العملية التعليمة.

3. مساعدة المكاتب والأقسام والوحدات بالمعهد على إنشاء وحدات تقييم الأداء وضمان الجودة بها والإشراف

عليها فنياً، والتنسيق معها لإجراء دراسات التقييم الذاتي والإعداد والتجهيز اللازمين للتقدم للاعتماد.

4. الإعداد والتخطيط لنظم المتابعة والفحص والتقييم الذاتي لمرافق وأنشطة المعهد وبرامجه المختلفة

الأكاديمية والإدارية، من خلال متابعة ورصد جوانب القصور في المكاتب والأقسام والوحدات كل على حدة،

وتقديم تقرير يشتمل على الملاحظات وسُبل إصلاح ومعالجة القصور.

5. تجميع نتائج دراسات التقييم الذاتي وتحليلها، وبيان نقاط القوة والضعف ، وتقديم المقترحات لتطوير أداء

الوحدات المختلفة بالمعهد كخطوة أساسية للحصول على الاعتماد الذي يعزز جودة التعليم في المعهد

التعليمية.

6. إنشاء قاعدة بيانات ولجميع الوحدات الإدارية بالمعهد وللبرامج والدرجات العلمية التي يمنحها المعهد

 ، لإمكان متابعة تطوير العملية التعليمية.

8. التواصل مع المكاتب المناظرة بالمؤسسات التعليمية الأخرى للاستفادة وتبادل الخبرات معها.

9. القيام بالاتصال والتنسيق المباشر مع مركز ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية لمتابعة عمليات

التقييم والاعتماد بأنواعها.

10. يعد  مكتب ضمان الجودة تقرير بتقييم الأداء لمدير المعهد متضمناً الإيجابيات والسلبيات الناتجة عن

التدقيق الداخلي والخارجي، وترسل نسخة منه لمركز ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية.

11. اقتراح الدورات التدريبية التي يحتاجها كادر المعهد لتطبيق برامج ضمان الجودة بالتنسيق مع

قسم الدورات بالمعهد.

12. أية أعمال أخرى تسند إليه وتدخل في نطاق اختصاصه.

http://www.haitham.ly/wp-content/uploads/2016/07/logoweb-2-300x200.png